السبت، 18 أغسطس 2018

تحذر من خطورة نشر أعمال أو صور أو مقاطع فيديو تتعلق بالأمن والمصلحة العامة تعد مخالفة قانونية


الرقيب مشعل خلف
تابع أن المادة السادسة من نظام الجرائم المعلوماتية نصت على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين فيما يتعلق بأمن الدولة أو بأي مصلحة عامة من خلال الإضرار برجال الأمن وأعمالهم والإساءة لهم بالأقوال أو الأفعال أو التشهير وكل ما من شأنه الإخلال بالمحافظة على سير أعمالهم مما هو معني بتطبيق النظام لكونه بصفة الأمن ومن هنا ندعو الجميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحذر والالتزام بنص النظام ذاته لكون عقوبة المخالفة تخص الجميع من المخالفين كائنا من كان.

يذكر أن شرطة مكة المكرمة كشفت بالأمس حقيقة مقطع الفيديو المتداول والذي تضمن قيام أحد الأشخاص بالتطاول اللفظي على رجل المرور مشعل خلف وتوجيه اتهامات باطلة له حين طلب منه إبراز هويته لتسجيل مخالفة عليه.


كشف الرقيب مشعل خلف العتيبي تفاصيل فيديو انتشر بمواقع التواصل لأسرة تتهجم عليه أثناء أداء عمله منذ ثلاثة أيّام موضحا أنه يعمل منذ 18 عاما في خدمة الحجيج بمكة المكرمة وهو من سكان مكة ومن مواليد جنوب الطائف.
تحذر من خطورة نشر أعمال أو صور أو مقاطع فيديو تتعلق بالأمن والمصلحة العامة تعد مخالفة قانونية
وقال الرقيب مشعل إن الواقعة حدثت عقب إيقافه لصاحب سيارة ارتكب مخالفة مرورية والذي فاجأه بالتهجم عليه لفظيا لكنه لم يقم باتخاذ أي إجراء ضده بسبب وجود نساء في السيارة وعملا بمكارم الأخلاق التي حث عليها الإسلام.

وبين أنه تحلى بالصبر في التعامل مع واقعة التعدي عليه لأنه يرى أن خدمة 2 مليون حاج أولى بالاهتمام من الوقوف عند واقعة تخصه موجها الشكر لمن نشر مقطع الفيديو حتى يتبين الحق للناس.

وذكر أنه تم اتخاذ إجراء بحق المعتدي ولم يعد بإمكانه التنازل اعتدادا بأن المخالفة المرورية وواقعة التعدي باتتا شأن الإدارة التي يعمل بها والدولة عموما.

شارك المقال

جميع الحقوق محفوظة لـ زيزو برو | تصميم: آمني